أبرز المستجدات: أول حاسوب للالعاب المحمول من سلسلة Pavilion.

أبرز المستجدات

أول حاسوب للالعاب المحمول من سلسلةPavilion بشاشة قياس 16 بوصة والمزود ببرنامج OMEN Command Center، والذي يقدم خبرات تحكم قوية في الألعاب.

وسيلة محمود الحلبي

أعلنت “اتش بي” اليوم طرح مجموعة جديدة من حواسيب الألعاب والملحقات ضمن سلسلة “اومن” OMEN، وتحديثات على برنامج OMEN Command Center، كما تقدم أول حاسوب محمول للألعاب من سلسلة “بافيليون”Pavilion بشاشة قياس 16 بوصة، وذلك ضمن هذه المجموعة الجديدة التي تم تصميمها جميعاً لتلبية تطلعات عشاق الألعاب من الأجيال الحالية واختبار الحدود القصوى لإمكانيات أجهزتهم.

فبينما يقضي معظم الناس المزيد من وقتهم اليوم في منازلهم، اكتشف الكثيرون منهم مزايا قضاء الوقت في ممارسة ألعاب الفيديو. وقد أعرب 80% من الأشخاص عن أن ألعاب الفيديو قد وفرت لهم ملاذاً ترفيهياً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة. كما يلجأ اللاعبون أيضاً إلى مجتمع الألعاب للحصول على الدعم، حيث أفاد ما يصل إلى 33% من اللاعبين في أوروبا أنهم شعروا أن سلوك مجتمع الألعاب قد تحسن أثناء فترة الإغلاق.

وقالت جودي جونسون، مدير الألعاب والرياضات الإلكترونية في مؤسسة اتش بي:” أصبحت ألعاب الفيديو اليوم وأكثر من أي وقت مضى متنفساً ممتعاً للترفيه والتواصل الاجتماعي والاسترخاء لدى الكثير من اللاعبين الجدد والقدامى. وتواصل “اتش بي” تقدمها في مجال الألعاب عبر تنمية وتطوير نظامها البيئي العالمي الشامل من خلال تقديم تجارب محسنة من خلال برنامج OMEN Command Center والعديد من الخصائص المبتكرة الموجودة في محفظتنا الواسعة من المنتجات المخصصة للألعاب.”

تصميم هندسي يتمحور حول تعزيز الأداء
يحتاج لاعبو اليوم إلى التقنيات المناسبة لتحقيق أقصى استفادة من الألعاب. ومن بينها التقنيات الحرارية المبتكرة والقدرة الحصانية التي تحقق الفوز والمرئيات المذهلة لإضفاء المزيد من الحيوية على الألعاب من خلال تعزيز مجمل التجربة، بالإضافة إلى الملحقات الرائعة المصممة لتحسين طريقة اللعب. وتقدم مجموعة أجهزة OMEN الجديدة نظاماً بيئياً شاملاً من الأجهزة والبرامج لمساعدة اللاعبين على تعزيز قدرتهم على التواصل والترفيه.

ويأتي الحاسوب المحمول OMEN 15 بهيكل معاد تصميمه ليقدم شكلاً رشيقاً بالمقارنة مع الأجيال التي سبقته ويلبي تطلعات عشاق البساطة في التصميم. ويرفع الحاسوب الجديد الشعار الماسي لعلامة OMEN باللونين الأزرق والأخضر بنمط تدريجي. ويتوفر باللونين الفضي المعدني والأسود الظلي مع خيار لوحة مفاتيح بإضاءة الطيف الكامل RGB لكل مفتاح منفرداً. كما يقدم خصائص إضافية من بينها:

• الأداء المتفوق: يقدم حاسوب OMEN 15 رسومات جرافيك مذهلة مع معالج الرسوميات NVIDIA®️ GeForce®️ RTX ™️ 2070 Super من تصميم MAX-Q. وخلال الألعاب، سيختبر المستخدمون قوة هذا الجهاز التي تضاهي أداء الحواسيب المكتبية مع معالج الجيل العاشر طراز Intel®️ Core ™️ i7 H-series، أو معالج AMD طراز AMD Ryzen ™️H-series، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسرعة 32 جيجابايت DDR4 RAM والتي تجعل أداء المهام المتعددة في غاية السهولة. ويأتي حاسوب OMEN 15 مزوداً بمجموعة متنوعة من خيارات التخزين، بما في ذلك ما يصل إلى 1 تيرابايت PCIe SSD أو ثنائي PCIe SSD يدعم RAID 0 للحصول على سرعات تحميل فائقة.
• مرئيات مذهلة: يقدم حاسوب OMEN 15 مرئيات مفعمة بالحركة عبر شاشة قياس 15.6 بوصة مدعومة بتصميم مفصلي مسطح جديد بزاوية 180 درجة لزيادة الاستقرار أثناء جلسات الألعاب الحماسية، مع خيارات OLED أو UHD 120 هرتز أو FHD 300 هرتز وتقنية NVIDIA G-SYNC المطبقة في تكوينات مختارة. ويمكن تعزيز تجارب الفيديو عالية الجودة و4K مع Thunderbolt ™️ 3 على تكوينات محددة.
• ابتكارات حرارية: تقدم “اتش بي” أول مستشعر للحرارة بتقنية الأشعة تحت الحمراء مع حاسوب OMEN 15 المخصص للألعاب لتحسين الكفاءة الحرارية والحفاظ على التحكم الصوتي الثابت في المروحة وزيادة الأداء لميزة Dynamic Power الموجودة في برنامج OMEN Command Center. وتحافظ تقنية OMEN Tempest Cooling على برودة المكونات الداخلية من خلال فتحات التهوية الموسعة ومروحة قدرة 12 فولت والتي تستفيد من فتحات التهوية الثلاثية الجوانب لتمكين تدفق الهواء بنمط خماسي ودفع الحاسوب المحمول نحو تقديم أداء يوازي وحدة المعالجة المركزية الموجود في الحواسيب المكتبية.
• تحديثات برنامج OMEN Command Center: تهدف التحديثات إلى زيادة الإنتاجية أثناء استهلاك مواد الوسائط والتصفح باستخدام Graphics Switcher عبر برنامج OMEN Command Center، مما يتيح إعداداً مختلطاً لعمر البطارية يصل إلى 12.5 ساعة – وهو رائع لمشاهدة الأفلام أو العمل. ويتطور الأداء بفضل التحكم في الأداء من داخل برنامج OMEN Command Center للتحكم في درجات الحرارة وسرعة المروحة بسهولة أكبر والذي يتضمن أيضاً وضعية الأداء، مما يؤدي إلى زيادة قوة وحدة المعالجة المركزية وحدة معالجة رسومات الجرافيكGPU بنسبة 17%.
• إمكانيات التوسيع: لمحبي التعديلات، فيمنكهم ذلك بفضل براغي رأس “فيليبس” الموجودة في قاعدة الحاسوب المحمول وإمكانية الوصول إلى لوحة الذاكرة والتخزين مما يجعل عملية تعديل قدرة المكونات الداخلية بسيطة وسريعو وبذلك يصبح OMEN 15 هو الحاسوب المحمول المثالي للألعاب.

الحاسوب المحمول OMEN 15 يجعل ممارسة الألعاب أسهل من أي وقت مضى مع هيكل أقصر بنسبة 8% وأنحف بنسبة 11%، وفي ذات الوقت يقدم قوة أعلى.

تم تزويد فأرتي OMEN Vector و OMEN Vector Essential، بمستشعرات تم تطويرها بالتعاون مع PixArt، لتوفير الراحة القصوى أثناء جلسات اللعب الطويلة مع تصميمات مريحة وخفيفة الوزن ومقبض مطاطي، وهما متكاملتان مع برنامج OMEN Command Center لحفظ الإعدادات المفضلة للتحكم في ألوان طيف RGB إلى ما يصل إلى 16.8 مليون لون وستة أزرار قابلة للبرمجة وDPI.

• فأرة OMEN Vector : تتميز بمستشعر OMEN Radar 3 من فئة الرياضات الإلكترونية وتدعم ما يصل إلى 16000 dpi بدقة 99% وتسارع 400 IPS وضبط المعايرة ذاتياً. وقد تم تصميم هذه الفأرة لتحقيق الفوز بفضل مفاتيح Omron التي توفر عمراً يصل إلى 50 مليون نقرة وكابل مضفر مقاوم للعقبات
• فأرة OMEN Vector Essential: تتميز بمستشعر OMEN Radar 1 وتدعم حتى 7200 dpi، حيث تتميز هذه الفأرة بوزنها الخفيف 88 جم وتتمتع بالسرعة والتحكم المطلوب للعب طوال اليوم مع مفاتيح تستمر لـ 20 مليون نقرة.

فأرة OMEN Vector توفر القدرة على التحكم المتفوق بوزنها الخفيف (25 جرام) والذي يمكن ضبطه عبر حجيرة خاصة في قاعها

سماعات أذن OMEN Dyad وهي أول سماعات من سلسلة OMEN، والتي تقدم تقنية ثنائية للتوازن الصوتي، بما يمكنها من توفير صوت قوي ومتزن بين المستويات العالية والمنخفضة التي تضفي على جلسات الألعاب المزيد من روح الغامرة. كما تتسم بمرونة الارتداء عبر 3 خيارات ضبط بمخاطيف مختلفة الأحجام وأربعة بروز مختلفة، إحداها هي طرف سماعة أذن Comply ™️ المصممة لتبقى ثابتة في الأذن، وتساعد على راحة الاستماع وتوفير الصوت المثالي.

سماعات أذن OMEN Dyad جاهزة للألعاب وكذلك الاستخدام مع الأجهزة الأخرى المتوفرة في الأسواق، وذلك بفضل منفذ AUX قياس 3.5 مم

شاشة كبيرة مندمجة مع رشاقة الحجم
فيما تنمو شعبية الألعاب وتسجل أرقاماً قياسية عبر أكثر من 1 مليار لاعب حول العالم، يمثل اللاعبون العاديون منهم أكثر من نصف هذا العدد، فإن محفظة منتجات “اتش بي” Pavilion للألعاب قد تم تصميمها لتمكين الجميع من العمل واللعب، وذلك يتضمن الألعاب وتحرير مقاطع الفيديو وصناعة المحتوى.

يعد الحاسوب المحمول الجديد HP Pavilion Gaming 16 هو أول جهاز حاسوب مستطيل الشكل للألعاب بقياس 16 بوصة من سلسلة “بافيليون”. ويحتوي هيكله الأسود الأنيق على معالج Intel®️ Core ™️ i7 من الجيل العاشر ومعالج رسوميات NVIDIA®️ GeForce®️ RTX 2060 من تصميم Max-Q. وتوفر الحواف الصغيرة وشاشته مستوى إضاءة 300 nits على مستوى IPS بمعدلات تحديث سريعة تصل إلى 144 هرتز عند 1080 بكسل وذلك للمساعدة على جعل الألعاب أكثر حيوية على الشاشة. وقد تم تصميم هذا الحاسوب المحمول خصيصاً للألعاب وإنشاء المحتوى، وهو مزود ببرنامج OMEN Command Center ومجهز بخيار Wi-Fi 6 للحفاظ على اتصال قوي به عند اللعب سواء على المكتب أو على الأريكة.

حاسوب Pavilion Gaming 16 بقياسه الرشيق ذو الـ 15 بوصة يوفر سهولة العناصر العملية لسهولة التنقل والحركة

شاشة منحنية وصوت ضخم.
توفر مجموعة الشاشات والملحقات المخصصة للألعاب من سلسلة HP Gaming تصميمات طموحة تستكمل الأجهزة المنزلية بما في ذلك شاشة منحنية تقدم تجربة ألعاب لا مثيل لها.

• شاشة HP X24c Gaming Monitor المخصصة للألعاب: تتميز هذه الشاشة بانحناء مذهل يصل إلى 1500R وبذلك تعد أكثر شاشات من “اتش بي” انحناءاً، والتي تجعل زوايا الشاشة أقرب إلى المستخدم. وهي مزودة بتقنيات الجودة العالية بالكامل، ومعالج طراز AMD FreeSync™️ Premium وبمعدل تحديث 144 هرتز ووقت استجابة 4 مللي ثانية. وتستخدم عداد FPS، مع إمكانية ضبط خطوط التقاطع، وزمن الاستجابة، كما يمكن اختيار نمط الصورة وذلك بفضل تكامل الشاشة مع برنامج OMEN Command Center.
• استمتع بـ 20 ساعة من اللعب عبر الاتصال اللاسلكي مع سماعات الأذن اللاسلكية طراز HP X1000 Wireless Gaming المخصصة للألعاب، والتي توفر وسادات أذن سميكة ونظام تعليق بعصابة رأس توفر الراحة القصوى للاستمتاع بصوت محيطي افتراضي 7.1 مدعوم بمحرك كبير مقاس 50 مم. تحافظ الأزرار سهلة الوصول على الأذن وإعدادات EQ على التحكم في الصوت بالكامل والتي يتم ضبطها عبر برنامج OMEN Command Center.
• استمتع بتجربة صوت مبهرة، مع مكبرات الصوت طراز HP Gaming Speakers X1000 وهي عبارة عن نظام 2.1 بقوة 30 وات RMS من الطاقة المستمرة ومضخم صوت يوفر صوتاً جهوراً مع خيارات إضاءة طيف RGB وإمكانية ضبط مضخم الصوت “إيكولايزر” وكلاهما يتم التحكم فيه عبر برنامج OMEN Command Center، حيث تتيح مكبرات الصوت القدرة على الاستمتاع بالألعاب في بيئة تبدو واقعية. وتتصل المكبرات بالجهاز عبر منفذ AUX مقاس 3.5 مم أو USB-A الذي يمنح الكثير من المرونة لتوصيل مكبرات الصوت مع الحاسوب أو هاتف ذكي أو لوحي.

هندسة تتمحور حول الأداء المتفوق في الألعاب وإمكانية التوسع
تم هندسة حواسيب OMEN المكتبية التي أعيد تصميمها للاعبين بخيار 25 و 30 لترًا للسماح بأقصى قدر من المرونة من خلال توفير خيارات متعددة للهيكل بما في ذلك طراز 30 لتر الذي يحتوي على إطار أمامي من الزجاج المدعم ولوحة جانبية زجاجية مطلية بمادة EMI والتي تعبر عن جماليات أجهزة سطح المكتب بشكل رائع وتسلط الضوء على الكابلات واتساق الألوان. وتتميز مجموعة حواسيب OMEN المكتبية الآن هوية مرئية جديدة عبر شعار مصمم لجذب مجتمع الألعاب بالكامل. وتقدم أجهزة سطح المكتب الجديدة الخصائص التالية:
• أداء قوي: لن يفوتك أبدًا أي إيقاع بصري مع مشاهد مذهلة يدعمها معالج الرسوميات NVIDIA®️ GeForce®️ RTX 2080 Ti أو معالج الرسوميات AMD Radeon ™️ RX 5700 XT. واستفد من قوة الحوسبة التي تحتاجها خلال اللعبة مع معالج الجيل العاشر الجديد من Intel®️ Core ™️ i9-10900K بقوة 5.3 جيجاهرتز أو معالج AMD Ryzen ™️ 9 3900 للأجهزة المكتبية، والمزودة بتفنية “Zen 2 لمعالجة 7 نانومتر.
• مكونات على أعلى مستوى: ولأول مرة يتم تثبيت نظام التبريد Cooler Master في حواسيب OMEN مع خيارات مبرد هواء 92 مم قابلة للتهيئة أو مبرد سائل 120 مم لوحدة المعالجة المركزية بقدرة 750 وات مع Cooler Master 80 PLUS Platinum PSU. ويمكن للمستخدم تجهيز الأجزاء الداخلية بألوان زاهية وقوية مع ذاكرة تصل إلى 64 جيجابايت من HyperX®️ FURY DDR4-3200Mhz XMP مع ألوان الطيف الكامل RGB. بالإضافة إلى قدرة الوصول سريعاً إلى الملفات المهمة مع تخزين من الدرجة الأولى عن طريق قرص قرصي تخزين 2TB WD_Black PCIe M.2 SSDs.
• التكامل مع برنامج OMEN Command Center: يمكن للمستخدم ضبط عملية التكامل والتحكم في الإضاءة لما يصل إلى ست مناطق تتضمن الشعار الأمامي والمروحة الأمامية والإضاءة الداخلية ومبرد وحدة المعالجة المركزية والذاكرة والرسومات، إلى جانب خمسة أوضاع إضاءة فريدة. وتعمل خاصية Intelligent Overclocking على تعزيز الأداء لأفضل مستوى ممكن من خلال خوارزمية حاصلة على براءة اختراع لتحديد أعلى إعداد أمثل لوحدة المعالجة المركزية ورفع تردد التشغيل تلقائيًا. ويأتي التحكم في المروحة بإعدادات هادئة وعادية وتوربو لزيادة التحكم في التبريد. بالإضافة إلى خصائص أخرى حديثة تأتي مع برنامج OMEN Command Center وهي؛ اللعب عن بعد وألعابي والملفات الشخصية والتوجيه والمكافآت.

يركز الحاسوب المكتبي المخصص للألعاب من سلسلة OMEN على أدق التفاصيل للحصول على أعلى في الأداء، مثل تزويد الهيكل بقواعد مطاطية بارتفاع 15 مم تسهم في تحسين عملية تبريد النظام وتهوية أمامية إضافية لزيادة التهوية مع مروحة نظام RGB 120 مم من Cooler Master.

تصميم مخصص للتوافق مع حماس الألعاب
شاشة OMEN 27i للألعاب: تقدم لوحة Nano IPS التي تنتج نطاق ألوان بنسبة 98% DCI-P3 لتوفير درجات أعمق وألوان أكثر دقة مع نطاق ألوان أوسع بنسبة 25% من ألوان الطيف الكامل sRGB ومنع تدهور اللون بشكل كبير من الزوايا الضحلة. وقد تم تصميم هذه شاشة المخصصة الألعاب لتحقيق الفوز مع خصائص إضافية أخرى من بينها:
• السطوع: رباعي عالي الجودة بدقة 2560×1440 وتناسق ألوان 350 nits للسطوع وبذلك تقدم هذه الشاشة حيوية قصوى للألعاب.
• مشاهدة رائعة: اختبر أسلوب لعب سلس للغاية مع تقنية NVIDIA®️ G-SYNC الذي يجعل تلعثم العرض وتأخر الإدخال وتشويش الشاشة من الماضي. وتعد الاستجابة أمرًا بالغ الأهمية مع معدل تحديث 165 هرتز ووقت استجابة 1 مللي ثانية مع زيادة السرعة حيث يتم عرض كل لحظة بكامل تفاصيلها.
• تصميم متوافق مع حماس المعارك: تأتي الشاشة بشكلها المستطيل قياس 27 بوصة مع هيكل مُغطى باللون الأسود المذهل وترتفع على عمود مزدوج وحامل قابل للتعديل وأربعة منافذ مائلة يسهل الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التحكم في إضاءة اللوحة الماسية في الخلف من خلال برنامج OMEN Command Center بالإضافة إلى خاصية “المساعدة على الهدف” الحاصلة على براءة اختراع والتي تمكن المستخدم من ضبط الألوان.

تمثل شاشة OMEN 27i المخصصة للألعاب أول شاشة من OMEN مزودة بلوحة IPS ذات الوضوح العالمي بقدرة 165 هرتز، والتي تقدم ألواناً زاهية ودقة عالية وسرعة فائقة.

تجارب ألعاب معززة
يقدم برنامج OMEN Command Center خصائص رائعة مع واجهة مستخدم جديدة سريعة ولافتة، حيث تتضمن الآن صفحة رئيسية تعرض أحدث المستجدات حول الفعاليات والمنتجات والأحداث مع OMEN Squad، وكل ذلك من تطبيق واحد مذهل يتضمن أيضاً:
• خاصية My Games (ألعابي): توفر هذه الخاصية لللاعبين القدرة على تشغيل ألعاب من Steam أو Epic Games Store أو Origin أو Uplay أو تثبيتها في أي مكان آخر على الحاسوب ومن موقع واحد بسيط لإطلاقها جميعاً.
• خاصية My Gear (معداتي): موقع واحد لإدارة أجهزة OMEN المخصصة للألعاب الخاصة بك، وتعزيز شبكتك، والتحكم في الإضاءة والمراوح، وحتى إنشاء ملفات التعريف الشخصية.
• خاصية My Services (خدماتي): تعزز تجارب الألعاب بطرق ممتعة ومرضية مع التدريب ومكافآت محسنة. ويمكّن للمستخدم الاستفادة من خاصية Remote Play، المعروف سابقاً باسم Game Stream، والتي تمكن المستخدم من الاستفادة من حاسوب OMEN الخاص به كسحابة شخصية للعب من حاسوب آخر، كما أنه متاح للتنزيل من متجري أبل ستور وجوجل بلاي.
لمزيد من المعلومات حول مجموعة OMEN الخاصة بحواسيب الألعاب والشاشات والملحقات، يرجى زيارة omen.com

السعر والتوافر:
• من المتوقع أن يتوفر حاسوب OMEN 15 (Intel) في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في أوغسطس بسعر يبدأ من 6,199 ريال سعودي.
• من المتوقع أن يتوفر حاسوب OMEN 15 (AMD) في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في سبتمبر 2020
• من المتوقع أن تتوفر سماعات الأذن OMEN Dyad في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في يوليو بسعر يبدأ من 185 ريال سعودي.
• من المتوقع أن تتوفر فأرة OMEN Vector في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في أوغسطس 2020 بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي
• من المتوقع أن تتوفر فأرة OMEN Vector Essential في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في أوغسطس 2020 بسعر يبدأ من 189 ريال سعودي
• من المتوقع أن يتوفر حاسوب Gaming Pavilion 16 في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في سبتمبر 2020
• سيتم الإعلان عن توفر شاشة HP X24c Gaming Monitor في وقت لاحق
• من المتوقع أن تتوفر سماعة الأذن اللاسلكية HP X1000 المخصصة للألعاب في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في أوغسطس بسعر يبدأ من 349 ريال سعودي
• من المتوقع أن تتوافر مكبرات الصوت HP X1000 Gaming في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في أوغسطس بسعر يبدأ من 399 ريال سعودي.
• حاسوب OMEN 25L Desktop المكتبي متوفر حالياً في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بسعر يبدأ من 5,599 ريال سعودي
• حاسوب OMEN 30L Desktop المكتبي متوفر حالياً في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بسعر يبدأ من 9,499 ريال سعودي
• من المتوقع أن تتوفر شاشة OMEN 27i Monitor في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شهر أوغسطس بسعر يبدأ من 2,282 ريال سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.