الهندي: حفلا الباحة وأبها ليلتان من الطرب والمتعة والإبداع لن تنسيا

جدة – عبدالله المسعد

النهايات كالبدايات.. جميعها جاءت جميلة، رائعة، منظمة، مبهجة وسعيدة كما تمناها الجميع من مسؤولين ومنظمين وجمهور في حفلي النجمين “فنان العرب” محمد عبده، و”برنس الغناء” ماجد المهندس اللذين أقيما في مدينتي الباحة وأبها، برعاية الهيئة العامة للترفيه، ومن تنظيم واشراف “هرم شركات الإنتاج” روتانا للصوتيات والمرئيات، ضمن برنامج صيف السعودية 2021 (صيفنا على جوك) ، وقدمهما المركز الوطني للفعاليات ومنصة روح السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه. والنتيجة أن حفل محمد عبده في الباحة حقق “ترند” في السعودية، كما تصدر هاشتاغ “النجم ماجد المهندس في أبها” “الترند” وبكل جدارة، هذا عدا أن الحفلين نفذت تذاكرهما قبل أيام من موعدهما .

وقد اختصرا النجمان محمد عبده، وماجد المهندس، نجاح حفليهما مع الهيئة العامة للترفيه وروتانا للصوتيات والمرئيات في الباحة وأبها، بتصريحين تضمنا شكرهما العميق لما لقياه من حفاوة وترحاب وروعة في التنظيم، فقال “فنان العرب” بعد انتهاء حفله :”الجهود هذه المبذولة والمحققة لجماهير شعب المملكة العربية السعودية طبعا وراءها جهود كبيرة جدا وأيادي كريمة بيضاء وقوية جدا، على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الامين حبيبنا الأمير محمد بن سلمان، وأيضا لا ننكر دور المستشار الخاص للديوان الملكي معالي المستشار تركي ال الشيخ فهو مواكب لنا كفنانين في جميع تحركاتنا الفنية وبجهوده تحقق هذا النجاح والانتشار ، وتحقق للشعب السعودي أن يحضر فعالياته الفنية والثقافية براحة وسهولة، كما أشكر شركتي روتانا على تواجدهم الدائم في تنظيم حفلاتنا وبشكل رائع ، والإشراف عليها كي نكون دوما في الطليعة، فحبيبي الأستاذ سالم الهندي هو رفيق درب ونجاح لنا جميعا “.

أما ماجد المهندس، فصرح قائلا :”شكرا من القلب لهيئة الترفيه وكل العاملين فيها وعلى رأسهم الحبيب الغالي رجل المهمات الصعبة المستشار تركي آل الشيخ” ، مضيفا :”وشكرا لروتانا وكل العاملين فيها فردا فردا وعلى رأسهم الحبيب “أبو فواز” عراب الفن الأستاذ سالم الهندي .. الله يقدرني دائما لأكون عند حسن ظنكم” .

بدوره، أثنى الأستاذ سالم الهندي على ما قدماه محمد عبده وماجد المهندس واصفا حفليهما ضمن مواسم السعودية أنهما ليلتين من الطراز الرفيع بما فيهما من الطرب والإبداع والرقي، لن تنسيا ، وأثنى الهندي على ما قدماه المركز الوطني للفعاليات ومنصة روح السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه من دعم وجهود مشكورين ، مشيدا بجمهور الباحة وأبها الذي أضاف للحفلين رونقا خاصا وكان عنصرا هاما في النجاح .

الحفل الأول أقيم تاريخ يوم الخميس 29 يوليو 2021 على مسرح “القرية التراثية بمراوة” في الباحة، وقدم فيه محمد عبده 15 اغنية بدأها برائعته “حدثينا يا روابي نجد” وهي من أشهر الاغاني الوطنية كتبها “مهندس الكلمة” الامير بدر بن عبد المحسن، كما غنى من كلمات الامير خالد الفيصل “يا غايبه”، “جرح العيون” و” معك التحية”، ومن كلمات المستشار تركي ال الشيخ غنى “اخطيت في حقي”، وتوالت أغانيه : بنت النور، المعاناة، صبيا وغيرها .. وفي الختام اشعل الأجواء حماسا باغنية “لنا الله” .

وفي الكواليس وعند لقاءه مع أهل الإعلام، امتدح محمد عبده المسرح المكشوف في القرية التراثية بمراوه في الباحة واصفا إياه أنه أهم مسرح في الشرق الأوسط ويعد إيقونة معمارية كبيرة .

أما الحفل الثاني فأقيم تاريخ يوم الجمعة 30 يوليو 2021 على مسرح “طلال مداح المفتاحة” في أبها، وأطرب فيه ماجد المهندس في ثاني مشاركة له على المسرح ذاته الجمهور بأغانيه: (فهموه ، هدوء، مسير ، الفاتنة ، انت ملك، غيمة جنوبية، ياليالي – يمنية ،كيف اخليك ، واحش الدنيا ، تناديك ، تحبك روحي ، هتان، يهزك الشوق)، كما غنى “الله يرد خطاك” وهي أغنية الراحل طلال مداح، وقدمها المهندس لمسة وفاء منه للكبير الراحل علما أن هذه الأغنية كانت آخر ما غناه طلال مداح على نفس المسرح الذي يحمل اسمه .

وقد شارك في الحفلين ضمن مبادرة معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه لدعم المواهب السعودية، الصوتين الشابين محمد طاهر ورامي عبد الله، فغنى محمد طاهر في حفل المطرب محمد عبده وأهدى أغنيته في الباحة “حلوة وأصيلة ومنبع جود ومروة.. ما لوم الغيم لا عانق سما الباحة” لسمو أمير المنطقة الدكتور حسام بن سعود .

فيما افتتح الفنان الشاب رامي عبد الله حفل ماجد المهندس وغنى: (شفت ابها ، تجرح اللي يحبك ، ما اطولك ليل ،بحر الضباب ، تخيل)، وختم باغنية “راية التوحيد”.

وتوجها محمد طاهر ورامي عبد الله بعد مشاركتهما بالشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على مبادرته في دعم الأصوات السعودية الشابة قائلين :” نتمنى أن نكون عند حسن الظن في هذه المبادرة غير المسبوقة من معاليه والتي تأتي في ظل الانفتاح الثقافي والفني في المملكة العربية السعودية، والتي ستكون نتائجها إيجابية علينا وعلى زملائنا الآخرين من الشباب” .

الجدير ذكره أن الحفلين عدا عن الحضور الجماهيري فيهما والذي تم فيه مراعاة الإجراءات الاحترازية ، كان منقولا على الهواء عبر قناتي “روتانا خليجية وروتانا موسيقى” وإذاعة روتانا fm ،وتطبيق فن بوكس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.