اليوم الوطني الكويتي 70 عام من العطاء والنماء

بقلم : مشاعل العصيمي

اليوم الوطني الكويتي 70 عام من العطاء والنماء
شهد يوم 25 فبراير 1950 بداية الخير لدولة الكويت والتي تعتبر من الدول الإستراتيجية في مجلس التعاون الخليجي والتي تتعاون مع دول الجوار بشكل حضاري يقوم على الأحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الغير، لقد بزغ نور الكويت الحديث مع تولي الملك عبد الله السالم الصباح عرش دولة الكويت والذي تم تنصيبه ملكاً للكويت بتاريخ 25 فبراير 1950، ومنذ تلك اللحظة يحتفل الكويتيون والعرب بهذا اليوم بأعتباره اليوم الوطني للكويت، ومنذ أستلام الملك عبدالله الصباح للحكم في الكويت بدأت الكويت تحقق النهضة الإقتصادية والإجتماعية بفعل السياسات الحكيمة من الملك والحكومة والتي أولت اهتماماً كبيراً بالإنسان الكويتي، حيث عززت مكانته وأستمرت بتنفيذ الإصلاحات الإقتصادية والتي رافقها أرتفاع معدل نمو الإقتصاد الوطني وزيادة متوسط دخل الفرد، إضافة الإرتفاع المذهل في مستويات الصحة والتعليم.
ركزت الحكومة الكويتية على تكثيف الإستثمارات في عدة مجالات، ورغم أن النفط لا زال يشكل العامل الأهم في تطور الكويت، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت تغيرات جذرية في الإقتصاد الكويتي، حيث الإعتماد المتنامي على مشروعات تنويع مصادر الدخل القومي وتوسيع القاعدة الإنتاجية.
كما تتميز السياسات الخارجية للكويت بالاحترام والحب من قبل دول الجوار، حيث أبدت الكويت توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادية مع معظم الدول المجاورة، وخصوصا المملكة العربية السعودية .
حققت الكويت خلال السبعون عام الكثير من الإنجازات والتي تعتبر أقرب إلى المعجزة خصوصاً في تطور المدن والعمران والتطور التقني والإقتصادي، والنمو الكبير في مؤشرات التنمية البشرية.
أجلت الكويت احتفالاتها باليوم الوطني لهذا العام بسبب المخاوف من انتشار فايروس كورونا .
وفي عيدها الوطني السبعون تتقدم الحكومات وشعوب العالم العربي بأطيب التهاني والتبريكات للكويت ملكاً وحكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني، داعين الله عزوجل أن يحفظ حكومةوشعب الكويت.

تعليق واحد على “اليوم الوطني الكويتي 70 عام من العطاء والنماء”

  1. مبدعة ورائعة يامشاعل كل التوفيق لك بس ودي تنتبهين لمعلومه ربما لم تنتبهي لها وهي ان دولة الكويت الشقيقة أمارة وليست مملكة ويطلق على رئيس الدولة الامير والشيخ وليس الملك. دمتي بود

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.