ختام فعاليات مبادرة ( دفيني ) بحضانة الدمام

عيده العصيمي – الدمام
اختتم فريق ايادي بيضاء التطوعي التابع لفتيات دار الحضانة الاجتماعية بالدمام فعاليات مبادرة ( دفيني ) تحت اشراف مديرة الدار أمل بنت سعيد الشهراني وتنسيق قسم البرامج والانشطة تهدف المبادرة التى بدأت من اجازة منتصف العام الدراسي الى دمج المستفيدات في المجتمع الخارجي و زرع الثقة في نفوسهن بأنهن عضوات فاعلات في المجتمع و تشجيعهن على الأعمال التطوعية الخيرية و تفريغ طاقاتهن وتنمية روح التعاون والمنافسة ..
شملت المبادرة عدة فعاليات منها توزيع الحقيبة الشتوية المحتوية على ( شال وقبعة وشراب وقفازات وكمام ) حيث بلغت ١٥٠ حقيبة وُزِعت على العمالة والأسر المحتاجة و دار رعاية المسنين ..
كما تم تنظيم مهرجان للحمضيات احتوى على أنوع العصيرات الطازجة و السلطات لتقوية مناعة الجسم وتعزيز صحة القلب والحالة المزاجية ومقاومة نزلات البرد ..
واستغلالاً لهذا الطقس الجميل نظم الفريق ( جلسة شتاء ) في حديقة الدار احتوت على الأطعمة الشتوية المميزة و شواء الذرة والكستنه ..
ولمزيد من الدفء والنشاط في هذه الأجواء خُصِص يوم للمشروبات الساخنة المتنوعة التى تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات لتقاوم امراض الشتاء مثل ( البابونج والزنجبيل والينسون والشاي والقهوة ) ..
ايضاً ضمن فعاليات المبادرة ( حديقتي الصغيرة ) التي استغل فيها هذا الجو المناسب للزراعة في تحسين حديقة الدار وتطويرها من خلال زراعة شتلات لعدة محاصيل موسمية وأنواع النباتات المزهرة ..
كل هذه الأنشطة تتيح للمستفيدات الاعتماد على الذات وتهذيب النفس واكتساب خبرات حياتية يندمجون من خلالها مع المجتمع بثقة و وعي للعطاء و الانتماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.