شاركت بمعارض ومبادرات متنوعة ” زادك” تقيم برامج تدريبية وتعليمية لاكساب طلابها مزيدا من المهارات والخبرات

الخبر – سميرة القطان

نظمت الأكاديمية السعودية لفن الطهي “زادك” عددا من البرامج التعليمية والتدريبية التي تركز على الجانب العملي ، وذلك بهدف إكساب طلابها الخبرات والمهارات اللازمة التي تؤهلهم تأهيلا متميزا قبل تخرجهم واتمام توظيفهم ، كما نظمت برامج تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية تضمنت فعاليات صحية ومشاركات بمبادرات التبرع بالدم انطلاقا من سعي الأكاديمية لتفعيل مسؤوليتها الاجتماعية على أرض الواقع .
وأوضحت رئيس مجلس إدارة أكاديمية “زادك” الأستاذة رانيه معلا أن الأكاديمية أقامت مؤخرا عددا من الأنشطة والبرامج المكثفة بمجالات متنوعة من أبرزها البرامج التعليمية والتدريبية التي يحتاجها الطلاب لاكسابهم الخبرات المختلفة من خلال لقاءات تجمعهم بطهاة عالميين ، إضافة لتثقيفهم بالوظائف التي سيلتحقون بها مستقبلا عبر لقاءات ومعارض تدريبية لرفع مهاراتهم بمجال الطهي .
وأشارت رانيه معلا إلى زيارة وفد من الموظفين وطلاب دبلوم الأكاديمية “الدفعة الرابعة والخامسة” معرض الطهي العالمي “انفليفر”23 ، حيث التقى منسوبو الأكاديمية مع أبرز الطهاة حول العالم ومنهم الشيف الشهير” ماركو بير وايت”، مطلعين على أهم الجهات المشاركة وذلك حرصًا من الأكاديمية على اكساب منسوبيها مزيدا من الخبرات ، مضيفة بذات السياق أن فندق الهيلتون في الخبر استقبل 50 طالبا وموظفا من منسوبي أكاديمية زادك ، وذلك ضمن دعوة تلقتها الأكاديمية للمشاركة بفعالية تثقيفية عن البرامج والفرص التدريبية والوظيفية للفندق وتضمنت الزيارة عرضا قدمته عميدة الأكاديمية أ.أماني الابراهيم عن أهم البرامج والمنهج التدريبي للأكاديمية.
وأكدت رانيه معلا أن الأكاديمية شاركت في معرض التعليم والتدريب في دورته الرابعة والذي أقيم برعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جده ، وجاءت هذه المشاركة للتعريف بالأكاديمية وأهم برامجها التعليمية بهدف استقطاب الطلاب ونشر رسالتها المجتمعية .
وأفادت رانيه معلا أنه في إطار اهتمام الأكاديمية بالمسؤولية الاجتماعية وباعتبارها أحد مبادرات رؤية المملكة 2030 أقامت عددا من الأنشطة والمبادرات لتفعيل هذا الجانب ، حيث نظمت فعالية توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع شبكة صحة الخبر مستهدفة طالبات وموظفات الأكاديمية ، وتحدثت خلالها إحدى الطالبات عن رحلتها بالتشافي بعد إجرائها الفحص إثر فعالية العام الماضي .
وأضافت بأن الأكاديمية أطلقت مبادرة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي في الدمام التابع لصحة الشرقية حيث شارك بالتبرع عدد من طلاب ومنسوبي الأكاديمية .
يذكر أنّ أكاديمية زادك هي وقف غير ربحي يعد فريدا من نوعه على مستوى الشرق الأوسط لاهتمامه بتعليم فنون الطّهي ، حيث تسعى خلاله الأكاديمية لتأهيل الشباب والفتيات ليصبحوا طهاة محترفين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.